أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن (يوليو 2015)





أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن (يوليو 2015)


ما هي أفضل هواتف اندرويد الموجودة في الأسواق؟ هذا السؤال من أصعب الأسئلة التي يطرحها أي شخص على نفسه منذ لحظة اتّخاذ القرار لشراء هاتف جديد، بسبب التنوّع الكبير في الهواتف والميّزات والأسعار.
بالطبع لا تسهل الإجابة على هذا السؤال، إذ لا يوجد هاتف واحد يُمكن أن نقول أنه (أفضل هاتف في السوق) لأن الحاجات والأذواق والميزانيّات تختلف. لهذا نطرح هذه السلسلة الشهرية الجديدة التي نُحاول فيها مُساعدة المُستخدم على اختصار عملية البحث، وذلك من خلال تقديمنا لأفضل الهواتف الموجودة في الأسواق حاليًا، والمُناسبة لجميع الميزانيات. مع العلم أننا نضع الهواتف دونما ترتيب مُعيّن، وسنقوم بتحديث هذه القائمة بشكل شهري عبر إضافة أجهزة توفّرت حديثًا في الأسواق وحذف الأجهزة التي نعتقد أن بدائل أفضل لها أصبحت متوفّرة.

أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن

سامسونج جالكسي اس 6

جالكسي اس 6
لو لم تكن ميزانيتك محدودة، فإن هاتف Galaxy S6 ونسخته التوأم Galaxy S6 Edge قد يكون بالفعل أفضل هاتف موجود الآن في الأسواق. الهاتف مصنوع من مواد عالية الجودة (المعدن والزجاج)، وهو يحمل ما قالت الاختبارات أنه أفضل مُعالج في أي هاتف ذكي على الإطلاق، وهو مُعالج Exynos 7420، أوّل مُعالج مصنوع بدقة 14 نانومتر للهواتف الذكية.
الهاتف لا يحتوي على أفضل مُعالج فحسب، بل علىالشاشة الأفضل والأعلى كثافةً في العالم (577 بيكسل في الإنش) بقياس 5.1 إنش بدقة QHD، كما يمتلك 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من أحدث جيل، وكذلك وحدة تخزينية من أحدث وأسرع جيل. كُل هذا ساهم بجعل جالكسي اس 6 أسرع هاتف بين المُنافسين، ولا ننسى الكاميرا الرائعة بدقة 16 ميغابيكسل.
التصميم الأنيق، والأداء العالي، والحضور القوي لسامسونج في الأسواق والدعم الكبير المتوفّر لأجهزتها، يجعل من هاتفي جالكسي اس 6 و اس 6 ايدج من أفضل الأجهزة المتوفرة اليوم.
لكن تجدر المُلاحظة بأن الهاتف لا  يدعم بطاقات الذاكرة microSD، كما أن بطّاريته غير قابلة للتبديل. إن كانت هاتان الميزتان ذات أهمّية بالنسبة لك، حينها عليك النظر إلى الهاتف التالي في قائمتنا:

إل جي جي 4

LG G4
يحمل هاتف LG G4 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة QHD، لكنه يتميّز بحواف ضيّقة للشاشة، مما يعني بأن جسم الجهاز صغير نسبيًا مُقارنةً بالهواتف الأُخرى التي تحمل نفس قياس الشاشة، وهذا يجعل حمله واستخدامه سهلًا في ذات الوقت الذي تتمتّع فيه بشاشة كبيرة وجذابة.
يعمل الهاتف بمُعالج Snapdragon 808، وهو -نظريًا على الأقل- ليس بقوّة المُعالجات الأُخرى المتوفّرة في الهواتف القوية اليوم، لكنه كافٍ لجميع الاستخدامات وقد لا توجد أية فروقات كبيرة أو ملحوظة في الاستخدام الفعلي مُقارنةً ببقية الهواتف التي تحمل مُعالجات ذات فئة أعلى. ومن الجدير بالذكر بأن إل جي استخدمت هذا المُعالج كي تتجنب مُعالج Snapdragon 810 (الأقوى) لكن الذي يُعاني من مشكلة في ارتفاع الحرارة.
بشكل عام فالجهاز ذو تصميم مميز وخاصةً في نسخته ذات الغطاء الخلفي الجلدي، وهو يُقدّم كاميرا بدقّة 16 ميغابيكسل، رائعة أيضًا وقد تكون الكاميرا الوحيدة في الأسواق الآن المُنافسة لكاميرا “جالكسي اس 6″. لكن على عكس أجهزة “اس 6″ فإن “جي 4″ يُقدّم بطّارية قابلة للتبديل، وإمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات microSD.

اتش تي سي ون ام 9 بلس

HTC-One-M9-Plus-official-images
لا يخفى على أحد بأن هاتف HTC One M9 الذي طرحته اتش تي سي قبل عدة أشهر، قد حقق مبيعات سيئة، كما عانى من مُشكلة في ارتفاع حرارته، وجاء بمواصفات عتادية جيّدة لكنها لا ترقى للتوقّعات بالنظر لكونه هاتف الشركة الرائد للعام 2015. لهذا تراه يغيب عن قائمتنا هذه. لكن هاتف +HTC One M9 الجديد هو مُحاولة اتش تي سي للتعديل وإصلاح خطئها.
يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة QHD، وبدل مُعالج Snapdragon 810 الذي تسبب بمُشكلة الحرارة في هاتفها السابق، استخدمت الشركة مُعالج من شركة ميدياتيك التايوانية ثُماني النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز. الذاكرة العشوائية 3 غيغابايت، والكاميرا الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل والأمامية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترابيكسل. ويأتي الجهاز مع قارىء للبصمة ويحمل بطارية بسعة 2840 ميلي أمبير.
من المُفترض أن يتوفر الهاتف في الأسواق العالمية قبل نهاية هذا الشهر وسعره النهائي غير معروف بعد، وهو يُمثل بديلًا ممتازًا لعُشّاق أجهزة اتش تي سي المعدنية الذين لم يشترو One M9، .

جالكسي نوت 4

نوت 4
صحيح أن هاتف Galaxy Note 4 صدر العام الماضي، وصحيح بأن سامسونج على وشك إصدار جالكسي نوت 5 قريبًا. لكن ما زال نوت 4 واحدًا من أفضل الهواتف التي يُمكن شراؤها الآن. بل على العكس، ينتظر الكثير من المُستخدمين توفّر هاتف نوت 5 كي ينخفض سعر نوت 4 ويقوموا بشرائه بسبب مواصفاته التي ما زالت تُعتبر عالية حتى اليوم.
الهاتف يحمل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD من نوع Super AMOLED ومُعالج Exynos 5433 أو Snapdragon 805 حسب الطراز، مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت قابلة للزيادة عبر microSD وبطارية كبيرة بسعة 3,220 ميلي أمبير وكاميرا خلفية جيدة جدًا بدقة 16 ميغابيكسل وأمامية بدقة 3.7 ميغابيكسل وقد تم تحديثه إلى نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة.

سوني اكسبيريا زد 3 كومباكت

xperia-z3-compact-white-1240x840-f40248bb3132354ba48c58041e244284
نحنُ في زمن مجنون أصبح يصعب فيه أن تعثر على هاتف بشاشة من قياس أقل من 5 إنش، بل أصبحت الشاشات الكبيرة بقياس 5.5 إنش هي المعيار تقريبًا، ناهيك عن الشاشات التي وصلت إلى حوالي الـ 6 إنش. حسنًا، يوجد طلب عالٍ في الأسواق على الأجهزة الكبيرة، لكنك إن كنت مثلي، تمتلك حاسبًا لوحيًا ولا تُريد حمل هاتفٍ عملاق أينما ذهبت، فلا بد أنك تجد صعوبة في العثور على هاتف أندرويد بقياس (صغير) ومواصفات قوية.
توجد الكثير من هواتف أندرويد صغيرة الحجم، لكن جميعها تقريبًا يأتي بمواصفات وجودة مُنخفضة ومتوسّطة للأسف. إن كنت من مُحبّي الهواتف الصغيرة نسبيًا، لكنك تُريد هاتفًا قويًا في ذات الوقت، فإن Sony Xperia Z3 Compact هو أفضل هاتف يُمكن أن تحصل عليه الآن. يأتي الهاتف بشاشة من قياس 4.6 إنش، وبالتالي يسهل حمله واستخدامه بيد واحدة فقط. وهو ذو تصميم عملي جدًا ومُضاد للماء والغُبار.
الهاتف ليس بقوّة الهواتف الأُخرى التي تعلوه في هذه القائمة، فشاشته بدقة 720p (لكنها ما زالت تمتلك كثافة ممتازة: 424 بيكسل في الإنش) وهو يعمل بمُعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع دعم microSD. ويُقدم كاميرا خلفية ضخمة بدقة 20.7 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير تكفي لتشغيل الجهاز مدة يومين متتاليين. إن كنت تُريد جهازًا مُحترمًا وعمليًا تستخدمه بيد واحدة فقط، فهذا هو أفضل هاتف بهذه المواصفات الآن. تستطيع الاطّلاع على كافّة مواصفاته من هنا.

اسوس زين فون 2

Asus-Zenfone-2-Featured-Image.png
أثار هذا الهاتف ضجةً لا بأس بها لدى طرحه، بسبب سعره نسبةً إلى مواصفاته. السر هو أنه وبسعر يبدأ من  300 دولار تحصل على مواصفات عالية تتضمن 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ومُعالج رباعي النواة من إنتل بمعمارية 64 بِت، ودعم شريحتين ودعم اتصال الجيل الرابع LTE وشاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
هذا بلا شك من أكثر الهواتف المُثيرة للاهتمام في هذه القائمة 

موتو جي 2014

2014-10-29-14.21.57
طرحت موتورولا سلسلة هواتف Moto G كي تكون هواتف متوسّطة ذات جودة عالية وسعر رخيص نسبيًا. وتنجح موتورولا في ذلك إلى حد بعيد.
بسعر يبدأ من حوالي 180 دولار تحصل على شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p مع معالج Snapdragon 400 بتردد 1.2 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ودعم microSD وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2,070 ميلي أمبير. الهاتف حصل على تحديث أندرويد 5.0 ويتميّز بأنه من الهواتف القليلة التي تحصل على تحديثاتها بسرعة بعد فترة قصيرة من إصدار جوجل لنسخ أندرويد الجديدة.
. لكن إن اقتنعت بالهاتف، فقد يكون من الأفضل الانتظار قليلًا قبل شرائه الآن، لأن موتورولا ستُعلن عن النسخة الجديدة منه بعد أيّام.
هذه هي قائمتنا لهذا الشهر، ونُرحب باقتراحاتكم من أجل تحسينها في الشهور القادمة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة